صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,876
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,559
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 01-10-2010, 11:05 PM
puishe-07
عضو مجالس الرويضة
puishe-07 غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 4985
 تاريخ التسجيل : 12-08-2010
 فترة الأقامة : 5067 يوم
 أخر زيارة : 24-01-2023 (09:59 PM)
 الإقامة : القنفده
 المشاركات : 1,529 [ + ]
 التقييم : 123197
 معدل التقييم : puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ماجد يضاعف هموم النصر .. وزينجا يواصل تخبطاته .. واللاعبون دون المستوى !!




ماجد يضاعف هموم النصر .. وزينجا يواصل تخبطاته .. واللاعبون دون المستوى

الجماهير ضاعت بين أخطاء المدرب وتواضع اللاعبين.. والعجز المادي






سرعان ماتلاشت الوعود النصراوية بفريق قادر على المنافسة على قلب بطولة الدوري.. فبعد سبع جولات فقط من بدء دوري زين السعودي للمحترفين لا يملك النصر سوى 12 نقطة من أصل 21 كانت متاحة له.. بعد أن كسب ثلاث مباريات وتعادل في ثلاث وخسر واحدة كانت آخر مبارياته.. وانقضى شهر العسل بين الجماهير النصراوية وفريقهم مبكرا.. فصبت الجماهير جام غضبها على المدرب واللاعبين وحتى الإدارة بسبب النتائج المخيبة للآمال والمستويات المتواضعة التي يقدمها الفريق حاليا.. والتي لاترتقي للوعود التي قطعتها الإدارة عليهم قبل بداية الموسم.. ولا تمكنهم حتى من المنافسة على اللقب.. فهم يتخلفون عن المتصدر الاتحاد بست نقاط ولعبوا مباراة أكثر.. كما أنهم يتساوون مع حامل اللقب الهلال بعدد النقاط مع أنهم لعبوا ثلاث مباريات أكثر منه.

وتتشابك أمور كثيرة في النصر أنتجت في نهاية المطاف الوضع الحالي للفريق.. فهناك أزمة مالية تخنق النادي تسببت في عدم حصول اللاعبين على رواتبهم الشهرية لأكثر من ثلاثة أشهر.. ومازالت مستمرة وتسببت الأزمة في استقالة مدير الكرة سلمان القريني الذي وجد أن رحيله هو الحل الأمثل بدلا من مواجهة اللاعبين الغاضبين.. وقد يلحق به نائب الرئيس عامر السلهام للسبب ذاته.



عجزت الإدارة في إيجاد بديل للقريني في ظل إحجام قائد الفريق السابق ماجد عبدالله عن قبول المنصب لاشتراطه أمورا كثيرة من أبرزها حل مشكلة الرواتب المتأخرة وهو ماعجزت عنه الإدارة.

وتكتمل فصول التراجع النصراوي مع تواضع أداء المدرب الإيطالي زنجا الذي راهنت الإدارة على نجاحه على الرغم من سجله التدريبي المتواضع والذي تسبب في طرده من ثلاثة أندية من أربعة اشرف عليها مؤخرا.. ويرى عددا من النصراويين أن المدرب يتحمل جزء كبير من تردي حال الفريق ولكنه ليس السبب الوحيد.


أكثر من سبب

يشدد عضو شرف النصر حسام الصالح على أن أمورا كثيرة ساهمت في تراجع مستوى النصر وعدم ظهوره بالشكل المتوقع منه هذا الموسم كحاله في المواسم الماضية.. ويطالب بمحاسبة المدرب ومراجعة أسماء اللاعبين الذين يرى أن فيهم من لا يستحق ارتداء شعار النصر.. ويقول :" زنجا ليس طموح النصر.. فخلال كل المباريات السابقة التي قاد النصر فيها لم نر جمله تكتيكية جيدة أو أسلوبا مميز أو حتى ثباتا على تشكيلة معينة.. لم يلعب بخطة ثابتة في مباراتين متتاليتين بل في كل مباراة خطة وتشكيلة مختلفة وهذا مايغضبنا كجمهور نصراوي".

ويعتبر الصالح أن الأمور الإدارية مؤثرة بشكل كبير على الفريق.. ويضيف :" المدرب هو أحد أسباب النجاح والفشل بعد الله ولكنه ليس السبب الوحيد.. هناك العديد من الأسباب تكالبت على النصر في الفترة الأخيرة.. مثل الفراغ الإداري وتراجع مستويات اللاعبين.. هناك لاعبون ليسوا في مستوى النصر ".. ويتابع :" لست مطلعا على الوضع في الداخل ولكن بلا شك أي إنسان يعمل لابد أن ينال راتبه وإذا تأخر ذلك فسيؤثر هذا عليه كثيرا..

ويشدد الشرف النصرواي على أن التفكير العقلاني هو ماسيعيد للنصر توازنه بعيدا عن الأحلام غير المنطقية.. ويقول :" يحتاج النصر إلى نظرة واقعية لحاله.. لابد أن نعيش واقعنا ونتحرك في ظل إمكانياتنا كي نكون صريحين ونستطيع إعادة النصر لوضعه الطبيعي.. ولا يجب أن نتخيل أشياء لا نستطيع أن نقوم بها وغير متوفرة من الأساس".. ويتابع:" ما يضر النصر أن الأمور أحلام وآمال فقط".. ويضيف متحدثا عن الخطوات التي يرى أنها مناسبة في الوقت الحالي :" الخطوات الأمثل تبدأ في مناقشة أخطائه غير الطبيعية.. فمن غير المنطق أن تخسر مبارياتك في آخر الدقائق..وضع المدرب وإبعاد بعض الأسماء التي لا تستحق أن تمثل الفريق".. ويؤكد الصالح على تواضع أداء اللاعبين غير السعوديين ويرى أنهم لم يحدثوا الفارق المتوقع منهم.. ويقول :" اللاعبون الأجانب في الغالب لم يقدموا الفارق المتوقع منهم.. سبع مباريات كافيه أن تعطيك نظرة للوضع العام للاعب وتلتمس قدراته.. وفي رأيي الشخصي بعضهم لا يستحق أن يمثل النصر".


المنافسة صعبة

يحتاج النصر للكثير قبل أن يكون فريقا قادرا على المنافسة على اللقب.. من أهمها حسب وجه نظر مدافع النصر السابق صالح الداوود تغيير المدرب وعدد كبير من لاعبيه.. وهو يحمل الإدارة جزءا من مسئولية مايحدث في الفريق حاليا ولكنه يضع اللوم الأكبر على المدرب واللاعبين غير السعوديين.. ويقول :" الإخفاق يتحمله الجميع ولا يمكن تحميله للمدرب أو اللاعبين فقط.. بل تتحمل الإدارة مسئوليتها.. ومع أنه من الصعب على الإدارة أن تتخذ قرارا بطرد المدرب حاليا ولكني مقتنع أن المدرب غير قادر على إفادة الفريق كما يجب".

ويقلل المدافع الدولي السابق من قدرة النصر على المنافسة على البطولات في ظل وضع الفريق الحالي.. ويضيف:" بهذا الوضع لن يستطيع النصر المنافسة على اللقب.. ربما يفوز في مباراة ويخسر أخرى ويقدم مستوى متذبذبا.. ولكن أن يكون فريقا له شخصية قوية وهيبة فنية داخل الملعب فهذا الأمر صعب في ظل اللاعبين الحاليين والمدرب الحالي:.

ويحمل الداوود المدرب زنجا مسئولية مايحدث في الفريق ويراه مدربا فاشلا غير قادر على إفادة النصر كما يقلل من قيمة اللاعبين غير السعوديين في الفريق.. ويقول :" السبب الرئيسي في حال النصر الحالي هو عدم وجود مدرب جيد.. ولا لاعبين غير سعوديين مميزين".. ويتابع:" نرى في كل الأندية أن اللاعبين غير السعوديين يحدثون فارقا كبيرا في مستوى الفريق ولكن هذا الأمر لا يحدث في النصر فلاعبوه غير السعوديين أقل من مستوى لاعبيه السعوديين.. وليس لهم فعاليه في الفريق.. فتخيل وجود أربعة لاعبين غير سعوديين أداؤهم جميعا اقل من عادي.. حتى فيغارو المستمر منذ موسمين لم يعد لديه أكثر مما لدى اللاعبين السعوديين".. ويتابع :" لا يملك المدرب فكرا قادرا على إفادة النصر.. لم يكن أصلا جيدا حتى قبل وصوله للنصر.. فهناك ارتباك كبير في الفريق وعدم انسجام ولا حتى ثبات على خطة معينة".. ويتابع:" النقطة الأهم عندما أرى إبراهيم غالب يلعب في المحور ومرة أخرى في الظهير ومرة ثالثة في الاحتياط أعرف أن المدرب ليس لديه مايقدمه ولا يعرف كيف يستغل موهبة لاعبيه.. والشيء الآخر إصراره على الإبقاء على رزافان مع فشله وعدم قدرته على إحداث فارق".


فشل كبير

استهل النصر مبارياته في دوري زين السعودي للمحترفين في هذا الموسم بفوز متواضع على نجران بهدف دون رد أعقبه بفوز عريض على الفتح 4ـ2 في الرياض قبل أن يفقد أولى النقاط بالتعادل مع التعاون 2-2 في بريدة.. وكان النصر متقدما حتى الدقيقة 97.. وواصل الفريق إهدار النقاط بتعادله السلبي مع الشباب ومع الفيصلي 1ـ1.. أمام الفيصلي كان النصر أيضا متقدما حتى الدقيقة 94 ولكنه فشل في الحفاظ على تقدمه.. وعلى الرغم من تحسن وضعه قليلا بالفوز على القادسية 3ـ1 إلا أنه مني بأول خسارة له أمام الوحدة بهدف دون رد في الرياض.. ويحمل المحلل الرياضي الدكتور مدني رحيمي المدرب مسئولية كل مايحدث في الفريق ويعتبر اللاعبين غير السعوديين فاشلين.. ويقول :" مع احترامي لزنجا فهو ليس المدرب الذي يمكن أن يقود النصر للمنافسة.. ولن يحقق لهم أي بطولة". ويتابع:" يملك النصر لاعبين جيدين مع وجود نقص بسيط في خاناته ولكن ليس لديهم مدرب يوظف هؤلاء اللاعبين.. ولو كان هذا المدرب جيدا لماذا طرده العين الإماراتي.. كان على النصراويين أن يسألوا لماذا طرد من العين خاصة وأن زنجا استمد سمعته من رومانيا وهي ليست بلدا قويا كرويا".. ويضيف :" تابعت النصر في أكثر من مباراة كمحلل رياضي.. هناك تخبط كبير في الفريق وعدم ثبات ولاتجانس والسبب فيه المدرب الذي لم يعرف حتى الآن كيف يثبت على أداء وتشكيل واحد.. بعد سبع مباريات حتى الآن لم يثبت المدرب على تشكيلة ثابتة".

ويشدد رحيمي على أن مشكلة النصر تكمن في عدم اختيارات اللاعبين الجيدة.. ويقول :" مشكلة النصر أنه بعد رحيل جيله الذهبي الذي حقق له البطولات لم يعد يتعاقد مع لاعبين جيدين يغطون احتياجات النادي لم تكن تلك الاختيارات جيدة.. فالنصر افتقد للاعبين الجدين والبديل المناسب".. ويتابع متحدثا عن نواقص الفريق :" حاليا لدى النصر مشكلة في الحراسة.. فحارسه عبدالله العنزي معقول ولكن ليس جيدا.. وأيضا لديه مشاكل في الدفاع.. فهو ضعيف ويعاني من مشاكل كثيرة.. حتى وهو يجلب لاعبين غير سعوديين لا يستفيد منهم ويضع نصفهم في الاحتياط ولو كان لدى النصر أربعة لاعبين غير سعوديين جيدين لنجحوا في انتشال الفريق خاصة وأن لدى النصر لاعبين (مش بطالين) كأحمد عباس ومحمد السهلاوي ويمكن أن يكونوا خامة جيدة لتحقيق الانتصارات.. فالنصر تعاقد مع محمد عيد وهو من الأساس مدافع غير جيد.. كان الأهلي يعاني من مشاكل في الدفاع ولو كان عيد جيدا لما تنازل عنه بسهوله ".

ويستبعد المحلل الرياضي رحيمي قدرة النصر على أن يحقق شيئا في ظل أوضاعه الحالية ويقول :"من يريد بطولة لا يمكن أن يحققها في يوم وليلة بل يحتاج إلى طبخة طويلة الأمد.. لننظر إلى الهلال والاتحاد المنافسين على البطولات تجد لديهم نوعا من الاستمرارية في القائمة الأساسية وهذا الأمر مفقود في النصر.. الأندية القوية تجلب لاعبين جدد كي تقوي صفوفها وتستمر في المنافسة مع بقاء الفريق كما هو في الغالب ولكن هذا لا يحدث في النصر فهناك عدم تجانس واضح في الفريق وحتى العنصر غير السعودي الذي تعاقدوا معه لم يكن جيدا.. بل كانوا لاعبين (مضروبين) وحرام أن نقول عليهم أنهم لاعبون غير سعوديين.. هناك أخطاء كبيرة في اختيار النصراويين للاعبيهم الجدد.. وهذا الأمر مستمر منذ سنوات وليس بجديد على النصر ولو كان لدى النصر رباعي غير سعودي مميز كما هو الحال في الهلال والاتحاد لتحسن وضع الفريق بشكل أكبر.. لو يلعب النصر كما لعب في الشوط الثاني مع القادسية لربما حقق شيئا ولكنه لا يستطيع وخسر من الوحدة وهو فريق متهالك وضعيف حتى لياقيا".

ويستغرب رحيمي من توقيع إدارة النصر على عقد يحتوي على شرط جزائي بـ2.5 مليون يورو.. معتبرا أن هذه الغلطة الإدارية الفادحة ستضعف قدرات الإدارة في تصحيح الأوضاع سريعا.. ويقول :" المعضلة الأهم هو أن النصر لا يستطيع أن يطرد المدرب في هذا الوقت.. فالشرط الجزائي لهذا الأمر 2.5 مليون يورو أي قرابة الـ12 مليون ريال .. كيف يعقل لإدارة ناد أن توقع عقدا مع مدرب بهذا الشرط الجزائي الغريب؟ كأن المدرب يعرف أنه سيطرد قريبا. ما قامت به الإدارة خطأ كبير فمن هو زنجا كي توقع الإدارة معه هكذا عقد أحرجها حاليا مع جماهيرها.. فهي لا تستطيع طرده مهما فعل".






الرياضية... تحيّز للتفاصيل,







رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النصر يقلب الطاولة على التعاون في الوقت الضائع والتعاون يرد والأهلي يواصل مسلسل هزائم puishe-07 الرياضة والشباب 4 28-08-2010 02:18 AM
صور من زواج لاعب النصر ماجد هزازي ~ محمد الرياضة والشباب 12 25-05-2010 02:07 PM
هموم الدنيا سمو الاحساس صهيل القصيد 4 25-04-2010 10:11 AM
هموم الاطفال محمد الوقاية خير من الف علاج 33 27-02-2009 01:57 AM
الهلال يواصل الانتصارات والتحكيم يواصل الانهيار تركي عفيش الرياضة والشباب 6 14-12-2006 07:59 PM


الساعة الآن 03:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : SEO by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w