صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,876
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,559
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 01-05-2008, 03:54 PM
عاشق الكاسر
عضو مجالس الرويضة
عاشق الكاسر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2493
 تاريخ التسجيل : 29-03-2008
 فترة الأقامة : 5933 يوم
 أخر زيارة : 06-12-2012 (01:52 PM)
 المشاركات : 325 [ + ]
 التقييم : 4518
 معدل التقييم : عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي التحاد والهلال





في ذهاب نصف نهائي كأس الملك للأبطال ..
قمة جديدة تجمع قطبي الكرة السعودية الهلال والاتحاد



كتب - صالح محمد الجهني
تتجدد الاثارة والمتعة والقوة ايضا عندما يلتقي القطبان الاتحاد والهلال مساء اليوم على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة في قمة الكرة السعودية وهي المواجهة الاولى في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفبن للأبطال وستقام مباراة الرد بينهما الخميس القادم وهي المواجهة الثالثة بينهما هذا الموسم بعد مواجهتي الدوري التي عرفت تعادلهما سلبيا في الدور الاول (الجولة الحادية عشرة) وفوز الهلال بهدف ياسر القحطاني في الدور الثاني .. وتلعب غدا مباراة الذهاب في الدور ذاته بين الحزم والشباب بمحافظة الرس.
حسابات العميد

يخوض الاتحاد واحدة من اهم المباريات في الطريق نحو اثبات الذات في موسم يكاد يقترب من منطقة (الجفاف الكامل) فالفريق خرج من المسابقات المحلية الثلاث خالي الوفاض كما ان حظوظه في المسابقة القارية تتأرجح بين الصعب والمستحيل ولم يعد امامه بديل عن البقاء في المسار التنافسي في واحدة من اهم المسابقات المحلية وهي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وحتى يتحقق ذلك على ارض الواقع عليه حسم مواجهة اليوم الصعبة والقوية بنتيجة مطمئنة كي يحظى بموقف افضل قبل مواجهة الاياب الحاسمة .. نظريا يبدو الفريق في كامل عافيته وجاهزيته للمهمة الي جانب انه صاحب الملعب والجمهور وهي عوامل تضعه في موقف القادر علي الحسم وان كان الامر برمته رهن عطاء نجومه داخل الملعب ومن المفترض ان تكون الادارة قد وفقت في تمكين اللاعبين من تخطي الحواجز النفسية التي خلفتها خسارتاه الاخيرتان واللتان ضاع بسبب احداهما لقب الدوري وتقلصت بسبب الاخرى حظوظه في البطولة القارية .. ودون شك فان الحضور الذهني له اهميته التي توازي اهمية الوضع الفني ان لم تتفوق عليه .. اجمالا يدرك نجوم العميد ان مباراة اليوم تعتبر فاصلا بين ان يكون فريقهم او لايكون هذا الموسم .. تخطى الاتحاد الدور السابق بعد فوزه الكبير على نظيره الاتفاق بخماسية الحسن كيتا واسامة المولد ومناف ابو شقير وعبدالعزيز الصبياني على نفس الملعب الذي سيشهد مواجهة اليوم .

ظروف الهلال





الإصابة تبعد عزيز عن مواجهة الاتحاد



كتب - أسامة النعيمة:
استبعد مدرب الهلال لاعب الوسط خالد عزيز من قائمة الفريق التي ستلعب مواجهة أمام الاتحاد بجدة في أولى لقاءات دور الأربعة لكأس خادم الحرمين الشريفين وجاء أسباب الابعاد للإصابة التي يعاني منها عزيز والتي لن تمكنه من المشاركة مع الفريق في المواجهة الأولى إلا أن إمكانية الزج به في المواجهة الثانية يوم الأحد بعد القادم تبدو لوجود الوقت للعلاج فيما أدى الفريق تدريبه المغلق عصراً أمس قبل أن يغادر مساء جدة بتواجد جميع العناصر بما فيهم الموقوف التائب، ويتوقع أن يمثل الهلال كل من (الدعيع، الزوري، المفرج، تفاريس، العنقري، الغامدي، الشلهوب، الخثران، الفريدي، ياسر) وكان المدرب كوزمين قد أجرى تدريباً خفيفاً للفريق بغية عدم الاجهاد، الجدير بالذكر الفريق سيعود مباشرة عقب المباراة وسيخضع اللاعبون لراحة غداً الجمعة واستئناف التمارين مساء السبت.





على الكاش



@@ (كلاسيكو) مختلف يشهده استاد الأمير عبدالله الفيصل الليلة.. الاتحاد المنتشي بفوزه الساحق على الاتفاق يطمح لرد الدين لضيفه الذي حرمه لقب الدوري.. والهلال المثقل بتداعيات إيقاف التايب ونقل مباراته يتطلع لتأكيد تفوقه على منافسه الأول.
@@ من يضمن أن لا تقوم جماهير الاتحاد والهلال بأعمال شغب كما حدث في لقاء الوحدة والهلال وفي حال حدوث ذلك فكيف سيكون قرار لجنة الانضباط هل ستقوم بنقل أول مباراة للفريقين على ملعبهما إلى ملعب الفريق المنافس وإذا حدث ذلك فأين سيلعب الفريقان!







في أولى مباريات الذهاب من دور الأربعة لكأس خادم الحرمين الشريفين اليوم الخميس
الكلاسيكو السعودي يجمع الاتحاد المتكامل بالهلال المثخن بالجراح



كتب - عمار العمار
بلقاء قمة الكرة السعودية والكلاسيكو العربي الآسيوي الكبير بين الاتحاد والهلال تنطلق مساء اليوم الخميس أولى مباريات الدور نصف النهائي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بلقاء الصعاب لمعانقة السحاب في دورها الأول والذهاب حيث ستستمر الإثارة لمباراة أخرى هي مباراة الرد التي ستقام على نفس الملعب..

الاتحاد الهلال ممثلا الإثارة والتنافس الكبير في السعودية والقادران على خطف الأنظار والعقول واستمالة الأفكار لمتابعة المتعة الكروية والإثارة والندية بحكم التنافس المحموم بين الناديين خصوصاً في السنوات الأخيرة وهو التنافس الذي يؤججه الإعلام والجماهير...

مواجهة اليوم سيحتضنها إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة وهو الذي احتضن نهائي الدوري هذا العام والذي انتهى هلالياً بهدف لقناصه ياسر القحطاني حقق به الهلال البطولة الثانية هذا العام وكان لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل بدون أهداف.








الأمير بندر بن محمد مبدياً ثقته في لاعبي الزعيم:
إن لعب الهلال على ملعبه أو خارجه فلا فرق لدى نجومنا في ذلك


جدة - حمود البقمي

أكد سمو الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال ثقته في لاعبي الفريق الهلالي مساء اليوم في المباراة التي ستجمعهم بفريق الاتحاد في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وقال ثقتي تأتي من معرفتي التامة بنجوم الزعيم الذين عودونا دائماً على الحضور المشرف لسمعة الهلال ومكانته في المباريات الصعبة والمهمة ودائماً يتغلبون بإذن الله على أي ظروف خارجية تواجههم وسواءً لعب الهلال على ملعبه أو ملعب آخر فلا فرق لدى نجومنا في ذلك، والجميع يتذكر نقل مباراتنا إلى حائل وماذا قدم الهلال، وإقامة مباراة لنا بدون جمهور في الرياض وماذا قدم الهلال لذلك، لن تقف القرارات ولن تحول دون تحقيق الهلال لمستواه ونتائجه.. واليوم سترون الهلال هلالاً على ملعب الأمير عبدالله الفيصل يمتع ويطرب جماهيره وحضور اللقاء بأداء ونتيجة إيجابية بإذن الله، وأعتقد أن الأشقاء الاتحاديين أنفسهم يعرفون الفريق الهلالي واللاعب (الخفي) الذي سيعود مساء اليوم كما ظهر في اللقاء الأخير مع الاتحاد في نهائي مسابقة الدوري على نفس الملعب. وما أتمناة في مباراة اليوم هو أن يوفق الحكم في ضبط الألعاب الخشنة والعنيفة ضد مواهب ونجوم الهلال كي لا تخسر الكرة السعودية ركائز أساسية في المنتخب الأول والمنتخبات السنية. كما أطالب جماهير الهلال في جدة بمساندة اللاعبين وأن يعيدوا حضورهم الكبير الذي شاهدناه في نهائي الدوري والذي كان محفزاً قوياً للاعبين.








قال: إن مباراة اليوم تحتاج لتعامل خاص.. ياسر
الاتحاد (بوابة) الزعيم للإنجازات



كتب - عبدالله الحنيان
أكد لاعب الهلال وقائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني أن مباراة فريقه أمام الاتحاد مساء اليوم تحتاج إلى تعامل خاص بحكم أهميتها وقال: (المباراة مباراة كؤوس وتحتاج إلى تكتيك وتعامل خاص للظفر بنتيجتها).

وأضاف بقوله: (المباراة غاية في الأهمية واستعداداتنا لها كما يجب).

كما قلل ياسر من تأثير غياب زميله اللاعب طارق التائب، وقال: (رغم نجومية طارق وأهمية وجوده إلا إن غيابه عن المباراة لن يؤثر على فريقه لأن (الزعيم) لا يتأثر بغياب أي لاعب لوجود البديل المناسب والقادر على خدمة الفريق بالشكل المطلوب). وحول قرار لجنة الانضباط بنقل مواجهة الإياب إلى جدة أبدى القحطاني تفاؤله بهذا القرار، وقال: (جدة فأل خيرٍ على الهلاليين وتعتبر بوابة (الزعيم) للإنجازات. وأردف قائلاً: أتمنى من جماهيرنا الوفية الوقوف مع الفريق في مبارتين بجدة لنحتفل سوياً بالتأهل لنهائي البطولة الغالية).










الاتحاد والهلال ..مرة أخرى
«كلاسيكو» بمرتبة «تكسير عظام »!!



عادل الماس– جدة
جدد مدربا الاتحاد والهلال يوم أمس مناوراتهما الفنية التي تسبق (الكلاسيكو) الثالث للفريقين هذا الموسم وظهر خلالها إخفاؤهما معالم التشكيل الأساسي الذي سيدخل به كل فريق المواجهة المرتقبة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل هذا المساء . ففي الاتحاد أكدت الـ 24 ساعة الماضية جاهزية المحترف البرازيلي ماجنو الفيس على عكس الأنباء التي ترددت في اليومين الماضيين ونثرت احتمالية غيابة عن المواجهة . حيث من المنتظر ان يقود الفيس خط مقدمة الفريق بجانب الغيني كيتا. ما عن التشكيل المحتمل الذي يزج به كالديرون مباراة اليوم فلن يخرج عن الأسماء التي خاضت آخر مواجهة للعميد ففي حراسة المرمى يلعب تيسير ال نتيف وفي خط الدفاع من المنتظر ان يلعب عدنان فلاتة واسامة المولد وحمد المنتشري واحمد الدوخي وفي خط الوسط يلعب سعود كريري ومحمد نور ومناف ابوشقير وتشيكو بالاضافة الى الفيس وكيتا..
في المقابل يحاصر تشكيلة الهلال شيء من الغموض لاسيما في الجانب المتعلق بمشاركة المحترف البرازيلي تفاريس الذي قد يشارك اساسيا بجانب المرشدي وفي ظهري الجنب الزوري والعنقري ..
في خط الوسط يبرز خالد عزيز وعمرالغامدي واحمد الفريدي وعبدالعزيز الخثران ومحمد الشلهوب او نواف التمياط وفي المقدمة ياسر القحطاني.




































في ذهاب نصف نهائي كأس الأبطال
الاتحاد والهلال..مهمة حسم أم فوز بعيد المنال



اعداد -محمد العسيري
تعود الإثارة من جديد اليوم مع عنوان آخر لمواجهات الاتحاد والهلال واللذين يلتقيان اليوم على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الابطال. المباراة بحد ذاتها قمة في كل شيء فكيف اذا كان طرفاها الاتحاد والهلال ؟ لاسيما أن الجماهير لاتزال تعيش اجواء المباراة الاخيرة بينهما في بطولة الدوري , لكن الامر سيختلف هذه المرة خاصة وان المتأهل للنهائي عليه ان يبعد خصمه بعد مواجهتين ربما تكونان الاقوى هذا الموسم . الاتحاد بلغ هذا الدور عبر الاتفاق فتعادل معه ذهابا بهدف لكل منهما .. وفي موقعة الإياب ضرب العميد بقوة وتغلب على خصمه بخمسة أهداف مقابل هدف ..وتشكل مباراة الهلال اليوم فرصة لرد اعتباره لخسارته أمام الزعيم في جدة قبل نحو ثلاثة اسابيع ضمن بطولة الدوري وهي الخسارة التي حرمت الاتحاد اللقب بعدما كان متصدرا لبطولة الدوري منذ انطلاقته .من هنا تبرز اهمية لقاء اليوم ويأمل الاتحاديون تعويض الدوري ومسابقة كأس ولي العهد ومسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لذلك سيسعى المدرب الجديد الارجنتيني كالديرون لتقديم تشكيلة تكون قادرة على ابعاد الهلال احد اهم المنافسين.
أما الهلال بطل الدوري وحامل لقب كأس ولي العهد ووصيف كأس الأمير فيصل بن فهد فانه يواجه الاتحاد ويدرك جيدا أن مهمته لن تكون سهلة لاسيما انه سيخوض المباراة بغياب نجمه طارق التايب الموقوف اضافة لعدم تأكد مشاركة ياسر القحطاني وتفاريس وخالد عزيز ومع ذلك اثبت الهلاليون هذا الموسم ان فريقهم يعج باللاعبين القادرين على تقديم المطلوب وهو مانجح فيه المدرب كوزمين هذا الموسم عبر تطبيق سياسة الجاهزية قبل الاسماء .
وبلغ الهلال هذا الدور على حساب الوحدة بعد أن تعادلا ذهابا في الرياض من دون اهداف وفاز الهلال في مكة بهدفين لهدف لكن مباراة الاتحاد بلاشك ستكون مفتاح وجهة الزعيم قبل مباراة الاياب التي ستقام ايضا في جدة بسبب الاحداث التي وقعت في مباراة الوحدة وادت لنقل المباراة من الرياض الى جدة. عموما المباراة ستشهد حشدا جماهيريا وهي ستكون بقيادة طاقم اسباني مؤلف من بيرناردينو فاسكيز غونزاليز (حكم ساحة)- بيدرو فرناندز بارسيا- فيكتوريانو كاسادودياز (حكم مساعد ثاني)- جوليان رودريغز سانتياغو (حكم رابع). يذكر ان الفريقين التقيا هذا الموسم مرتين تعادلا في الاولى وفاز الهلال في الثانية بهدف سجله ياسر القحطاني وهو اللقاء 123 في تاريخهما فاز الهلال في 55 مباراة والاتحاد في 43 وتعادلا في 25 مباراة .









في مواجهة جديدة تكتمل فيها عناصر التشويق والإدهاش
الاتحاد يطلب الثأر والهلال يريد التأكيد في قمة مبكرة لنصف نهائي كأس الملك



جدة: عبدالرحمن القرني
تعود الإثارة من جديد هذا المساء عندما يستضيف الاتحاد نظيره الهلال ابتداء من الـ8.35 مساء ضمن مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال في إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مباراة يتوقع أن تحظى بأحداث دراماتيكية جماهيرياً وفنياًَ، وتستحق أن تكون مباراة نهائي المسابقة بالنظر لعطاء الفريقين خلال الموسم.
وألهبت مواجهات الفريقين الأخيرة أجواء مباراة اليوم مبكراً، حيث يطلب الاتحاد الثأر لخسارته المباراة الأخيرة أمام ضيفه اليوم، وهي الخسارة التي حرمته من التتويج بطلاً للدوري، فيما يريد الهلال التأكيد على أنه ساع للقب ثالث هذا الموسم بعد الدوري وكأس ولي العهد.
ويشرف مدرب الاتحاد، الأرجنتيني كالديرون على الفريق في ثالث لقاء له منذ توليه أموره الفنية، حيث أخفق في مهمته الأولى في دوري أبطال آسيا أمام سباهان الإيراني، ونجح في الثانية أمام الاتفاق في ربع نهائي كأس خادم الحرمين وحقق فوزاً كبيراً بخماسية أعلنت بدايته الجيدة مع الفريق.
وعرف كالديرون على الدوام أنه يعتمد على الانضباط التكتيكي داخل الملعب، إضافة إلى خطته المتوازنة هجوماً ودفاعاً، وحسن قراءته الجيدة للملعب، ويتضح ذلك من خلال تغييراته الفنية أثناء سير المباراة على الرغم من أن الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق الاتحادي ليست كافية لإظهار نجاحه الكامل داخل الملعب و توازن تكتيكه الفني الذي قد لا ينجح مع إمكانات لاعبي الاتحاد، لكن تظل النقطة الإيجابية الواضحة حتى الآن هي اعتماده على أداء التمارين والعطاء داخل الملعب في اختيار تشكيلته، وعلى الخلط بين لاعبي الخبرة وحيوية الشباب.
في الجانب الآخر فإن مدرب الهلال الروماني أولاريو كوزمين يمر بمرحلة استقرار نفسي وتفاهم واضح مع كل الهلاليين بعد منحه العضوية الشرفية للنادي نظير إسهاماته في قيادة الفريق لتحقيق بطولتين واللعب في نهائي الثالثة هذا الموسم، مع أن الآراء في بداية الموسم لم تكن إيجابية بشأن طريقته وأسلوبه وتعامله مع أحداث بعض المباريات، إلا أنه أثبت فيما بعد قدرته، وفرض أسلوبه الرائع على الأداء العام.
ونجح كوزمين على الرغم من تحفظاته الدفاعية في فرض الانضباط التكتيكي الذي ظهر واضحاً على معظم اللاعبين وخاصة الشباب أمثال عبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي.
وسيعتمد كالديرون في مواجهة اليوم حسب ما أوضحته التدريبات الاتحادية الأخيرة على طريقة 4/4/2، حيث من المتوقع أن يدخل المباراة بتشكيل مكون من تيسير آل نتيف في المرمى، وأمامه حمد المنتشري وأسامة المولد وأحمد الدوخي وصالح الصقري، وفي الوسط محمد نور وسعود كريري ومناف أبوشقير والبرازيلي تشيكو، وفي الهجوم طلال المشعل والغيني الحسن كيتا.
أما نظيره الهلالي كوزمين فغالباً ما يعتمد اللعب بطريقة 4/5/1 في حرص على تكثيف منطقة الوسط بمحورين دفاعيين، وإعطاء الفريدي مهام هجومية بحتة لمساندة ياسر القحطاني الوحيد في خط الهجوم (في حال مشاركته).
ويلجأ كوزمين لهذا التكتيك في ظل وجود خط وسط مميز يجيد لاعبوه صناعة اللعب، وكثيراً ما ينجحون في أدوارهم الهجومية ببراعة، حيث يفضل كوزمين اللعب برأس حربة قد يكون بدر الخراشي أو القحطاني حسب جاهزيته، ,قد يطالب الهلاليون باعتماد اللعب بمهاجمين في ظل جاهزية الكونجولي ليلو مبيلي.
وتبدو حراسة الاتحاد مطمئنة نوعاً ما في ظل تألق تيسير آل نتيف، أما الحراسة الهلالية فتشكل قوة ضاربة في ظل روعة العطاء الذي يقدمه محمد الدعيع مما يعطي ثقة قوية لباقي الخطوط.
أما الخط الدفاعي الاتحادي فقد يشهد غياب رضا تكر، فيما يعاني زميلاه في القلب الدفاعي حمد المنتشري وأسامة المولد من بعض المتاعب.
بدوره يعاني الدفاع الهلالي من وجود بعض الثغرات في العمق تنكشف عند الهجمات السريعة، كما يعاني من عدم الاستقرار على مستوى الأظهرة، حيث لم يستقر المدرب على أسماء محددة، فيما يظل البرازيلي مارسيللو تفاريس نقطة الثقل الأهم والأبرز في هذا الخط، حيث يشكل ركيزة بالغة الأهمية إلى جانب المتطور ماجد المرشدي.
ويبدو خط الوسط الاتحادي أفضل خطوط الاتحاد لوفرة النجوم فيه أمثال محمد نور ومناف والبرازيلي تشيكو، أما الوسط الهلالي فإنه يوازي نظيره الاتحادي قوة، ويتفوق بوجود المحاور الدفاعية المميزة التي تجعل صناع اللعب يقومون بمهامهم الهجومية على الوجه الأكمل.
وفي الهجوم، يعتمد الاتحاد على الغيني كيتا المزعج بتحركاته، وعلى تمركز وذكاء المشعل الذي سيعوّض غياب الفيس.
أما في الجانب الهلالي، فاحتمال مشاركة بدر الخراشي كبيرة في ظل عدم جاهزية القحطاني.
عموماً تبدو المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، وربما أدت الحسابات والصراع بين الفريقين إلى دفعها لذروة فنية ستقدم كثيراً من الإمتاع للمتابعين، في حال تخلص اللاعبون من تأثير الضغوط والمطالبة بالفوز، وتخطوا رهبة التوقعات والترشيحات.




رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النصر والهلال الى دبي في نفس الطائرة الـراسـي الرياضة والشباب 6 29-03-2010 05:00 PM
حكام مباراة النصر والهلال @قناص@ الرياضة والشباب 7 09-02-2010 10:15 PM
القحطاني : لا فرق بين النصر والهلال محمد الرياضة والشباب 6 30-07-2009 02:39 PM
النصر والهلال في نهائي كأس فيصل تركي عفيش الرياضة والشباب 5 12-04-2008 04:20 AM


الساعة الآن 02:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : SEO by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w