عرض مشاركة واحدة
#1 (permalink)  
قديم 13-09-2011, 08:49 AM
م/عبدالله
عضو مجالس الرويضة
م/عبدالله غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5415
 تاريخ التسجيل : 30-03-2011
 فترة الأقامة : 4833 يوم
 أخر زيارة : 16-10-2012 (08:20 AM)
 المشاركات : 160 [ + ]
 التقييم : 22045
 معدل التقييم : م/عبدالله عضو الماسي م/عبدالله عضو الماسي م/عبدالله عضو الماسي م/عبدالله عضو الماسي م/عبدالله عضو الماسي م/عبدالله عضو الماسي م/عبدالله عضو الماسي م/عبدالله عضو الماسي م/عبدالله عضو الماسي م/عبدالله عضو الماسي م/عبدالله عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الكوت دي فوار : حقيقة مؤلمة عن استخراج الشوكولا الذي نأكله



مقال سابق عرضنا لوحات فنية مصنوعة بالكامل من الشوكولا، وكان العرض بمثابة هدية لكل من يسيل لعابهم من عشقهم لتناولها، ولكن اليوم ساعرض في موضوعي بعض الحقائق عن نبتة الكاكاو، وبعض الصور لأكبر بلد منتج في العالم لهذه النبتة، واكثره أستغلالا.
ان شجرة الكاكاو هي في الاساس نبتة برية، ولكن أستطاع الانسان تأهيلها واستنباتها من البذور والاغصان، وهي حساسة جدا بعوامل الطقس، ولا تُزرع الا في أرضٍ غنية وخصبة، وتتطلب عناية فائقة، ومن هنا قد نستتج الارتباط بين دلعها في الزراعة، وكونها السبب في تهدئة الاعصاب، وتحسين المزاج.
وعلى الرغم مما ذكرت إلا أنه هناك قضية أردت الاضاءة عليها من باب التضامن الانساني. تعتبر الكوت دي فوار البلد الأكبر والأكثر أنتاجا في العالم لنبتة الكاكاو، حيث بلغت نسبته 36% من مجموع الصادرات في العالم، على الرغم من الفائدة الاقتصادية والتي تدُّر اموالا كثيرة على هذا البلد، إلا أنه هناك حقيقة لا يمكننا أخفاؤها، حيث أن مجمل أعتماده في حصادها على الاطفال، ويعتبر هذا العمل من الاعمال الصعبة والخطيرة، وقد يصل الامر بفرض العمل مجانا، سأعرض عليكم بعض الصور تاركا لكم التعليق على حجم الاستغلال في أنتاج نبتة تُحسن المزاج.










من المؤكد، أن اغلب اموال الصادرات تذهب الى جيوب المنتفعين، ولو كان الامر غير كذلك، ما كنت ستجد مكانا لأستغلال الطفولة في حقول العبودية ونحن في الالفية الثالثة.



 توقيع : م/عبدالله

رد مع اقتباس