عرض مشاركة واحدة
#5 (permalink)  
قديم 21-04-2011, 10:55 AM
لےطبعےالخآص
عضو مجالس الرويضة
لےطبعےالخآص غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 4947
 تاريخ التسجيل : 31-07-2010
 فترة الأقامة : 5079 يوم
 أخر زيارة : 02-07-2012 (05:23 PM)
 المشاركات : 3,533 [ + ]
 التقييم : 266953
 معدل التقييم : لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: آخبار زعيم اسيـآإ ليوم الخميس [17-5-1432]



آخبار الزعيم في صحيفهه الحيآآه :

«الأزرق» يقلب الطاولة بانتفاضة «القناص» ... وصدارة «العميد» باهتة



الرياض - «الحياة»

خرج الهلال بفوز مثير على الجزيرة الإماراتي بثلاثة أهداف في مقابل هدفين في المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا ليصل «الزعيم» إلى النقطة الـ9 محتلاً بذلك الوصافة، متعادلاً بالنقاط مع المتصدر سباهان صاحب الأفضلية التهديفية وخسر الأخير مباراته أمام مضيفه الغرافة القطري بهدف دون مقابل.

وأحكم الاتحاد قبضته على صدارة المجموعة الثالثة رغم تعادله مع ضيفه الوحدة الإماراتي بدون أهداف.

الجزيرة - الهلال

اتضح من خلال بداية الشوط الأول رغبة الهلاليين في تسجيل هدف مبكر وذلك عندما دفع مدربه الأرجنتيني بالمهاجم أحمد علي بجانب المهاجم ياسر القحطاني والاكتفاء برادوي في المحور والإيعاز للفريدي وظهيري الجنب بالتقدم ومساندة المهاجمين، ما مكن فريق الهلال من السيطرة والوصول لمرمى حارس الجزيرة كثيراً والذي أبدع بدوره في التصدي للكرات التي يرسلها السويدي ويلهامسون والمصري أحمد علي ومحمد الشلهوب وذلك خلال العشرين دقيقة الأولى من الشوط الأول، فيما كانت محاولات الجزيرة محدودة ولم تشكل أي خطورة على مرمى حارس الهلال حسن العتيبي.

الرقابة اللصيقة التي فرضت على لاعب الهلال ويلهامسون جعلت مدرب الهلال يطلب من لاعبيه نقل الهجمات عن طريق الجهة اليسرى تارة عبر المصري أحمد علي وعبدالله الزوري ومن العمق تارة عن طريق ياسر القحطاني وأحمد الفريدي إلا أن سلبية نهاية الهجمة منعت الهلاليين من تسجيل هدف يريح به أعصابه.

الهجمات الهلالية التي نقلها للجهة اليسرى أجبرت لاعبي الجزيرة على الضغط على الزوري لمنعه من التقدم ونجحوا في ذلك رغم عدم تشكيل أي خطورة على مرمى العتيبي رغم أن لاعبي الجزيرة مارسوا كثيراً التصويب من خارج منطقة الجزاء تصدى لبعضها العتيبي فيما اعتلت القائمة كثير من القذائف التي يرسلها لاعبو الجزيرة.

وكاد الضيوف في الدقيقة الـ35 يسجلون هدف الأسبقية عن طريق الفريدي تصدى لها حارس الجزيرة فيما لم يتعامل القحطاني مع العرضية التي أرسلها أحمد علي.

وفي الدقيقة 44 من خلال كرة مرتدة ينطلق علي مبخوت قاطعاً مسافة طويلة ثم يمررها لزميله على الطرف الآخر، والذي قام بدوره بإعادتها لمنطقة الجزاء فوجدت علي مبخوت مرة أخرى ليغمزها مسجلاً هدف التقدم لأهل الدار.

وبعد ضربة عودة المباراة من منتصف الملعب يقوم رادوي بتمرير كرة ضعيفة للمرشدي يستغل عبدالله قاسم ذلك ويخطف الكرة ويتقدم بها ويضعها بسهولة على يسار حسن العتيبي هدفاً ثانياً.

في الشوط الثاني ظهرت عزيمة الهلال على العودة إلى المباراة، وهو ما تحقق عندما تصدى ياسر القحطاني لكرة ثابتة قريبة من منطقة جزاء المضيف وصوّبها فارتطمت بحائط الصد وتغيّر اتجاهها لتسكن الشباك الجزراوية (56).

وبعد سلسلة من التهديدات «الزرقاء» نجح ياسر القحطاني في إدراك التعادل، مستثمراً تمريرة أحمد علي (64).

وواصل الهلال خطورته على شباك الجزيرة، وتحصّل أسامة هوساوي على ركلة جزاء تقدّم لها رادوي وصوّبها بنجاح على يمين الحارس مرجحاً كفة فريقه بالهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز الهلال.

الاتحاد - الوحدة

نجح الضيوف في فرض أفضليتهم مع الدقائق الأولى، إذ شنّوا هجمات عدة من الجهة اليمنى عبر فهد مسعود وإسماعيل مطر، وعلى رغم نسبة الاستحواذ العالية التي كان عليها الفريق الإماراتي إلا أن الاتحاد كان الأخطر، وسهّلت الطريقة التي انتهجها المدرب أوليفيرا من مهمة الضيوف، إذ كثف منطقة الوسط واعتمد على الهجوم المرتد، في إشارة إلى رغبة الاتحاديين في الحفاظ على شباكهم نظيفة.

وشكّلت تحركات مهاجم الوحدة إسماعيل مطر خطورة على المرمى الاتحادي، إذ توغل في هجمتين كادتا أن تسفرا عن هدف في أقل الاحتمالات (10) و(19)، وفي المقابل هدد صالح الصقري مرمى الوحدة من تصويبة مباغتة كادت أن تستقر في الشباك، إلا أن كرته مرّت بجانب القائم الأيسر (32)، وسنحت للاتحاد فرصة تعد الأثمن للمهاجم زياية، إلا أن حارس المرمى تدخل في الوقت المناسب (43).

وفي الشوط الثاني، اشتد الصراع بين الطرفين ولاح عدد من الفرص أمام مهاجمي الفريقين، وزجّ المدرب الاتحادي بالمهاجم نايف هزازي عوضاً عن محمد نور (69)، سعياً إلى تفعيل خط المقدمة، وفاجأ محترف الوحدة هوغو الدفاعات الاتحادية بتصويبة زاحفة مرّت بجوار القائم الأيسر (70)، وردّ هزازي بتسديدة مماثلة اعتلت العارضة بقليل.







عبد الرحمن بن مساعد: ما ذكره عاصم عصام الدين على لساني مختلق.. ولا يليق بأمانة الكلمة
قال في بيان رسمي إنه سيقاضيه لأنه سعى للإساءة إلى عقيدته والافتراء عليه «فضائيا»

الرياض: «الشرق الأوسط»

أوضح رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد ملابسات ما ذكر على لسانه في إحدى الصحف من خلال برنامج «خط الستة» في قناة «أبوظبي الرياضية»، التي من خلالها قال أحد أعضاء البرنامج عاصم عصام الدين إن الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد ذكر أنه «سيجعل من الهلال وحيا قرآنيا» بعد توليه رئاسة نادي الهلال، وهو ما لم يذكره عبد الرحمن بن مساعد مطلقا وإنما أوردت صحيفة الرياضية عنوانا يقول: «سأقود الهلال بوحي قرآني»، وهو أيضا كلام لم يرِد على لسانه حرفيا في جسم خبر الجمعية العمومية الذي نشر في صحيفة «الرياضية»، وإنما كان اجتهادا من الصحيفة ذاتها في وضع العنوان، وعلى الرغم من ذلك كان عاصم عصام الدين يستشهد بذلك العنوان مخطئا في نقله أيضا حرفيا عندما قال إن الأمير عبد الرحمن بن مساعد ذكر أنه سيجعل من الهلال وحيا قرآنيا، بينما ذكر في صحيفة «الرياضية» أن عبد الرحمن بن مساعد سيقود الهلال بوحي قرآني، وشتان ما بين المعنيين، فكان حريا بالمستشهد أن يتحرى المصداقية والدقة وعدم اقتباس العنوان دون العودة إلى التصريح نصا، بدلا من الاستشهاد بالعنوان واتخاذه مدخلا للإساءات والانتقادات في إطار أخرج الرياضة عن أهدافها السامية.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



سهام ياسر تنقذ الهلال من متاهة الجزيرة والغرافة يوقف سيباهان الإيراني
السلبية تطغى على مواجهة الاتحاد والوحدة الإماراتي في دوري أبطال آسيا

جدة: إبراهيم القرشي الرياض - أبوظبي: فهد العيسى

حوّل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء أمس تأخره أمام الجزيرة الإماراتي في الجولة الرابعة من دوري المحترفين الآسيوي 2011 بهدفين مقابل لا شيء في الشوط الأول (علي مبخوت وعبد الله القاسم في الدقيقتين الـ43 والـ45»، إلى فوز مثير بنتيجة 3/2 في اللقاء الذي جرى في أبوظبي، وذلك بعد أن تمكن من استغلال بعض الفرص التهديفية الكثيرة التي سنحت له في الشوط الثاني ليسجل ثلاثة أهداف، ياسر القحطاني سجل هدفين في الدقيقتين الـ56 والـ64، وأضاف رادوي هدف الفوز الثالث للفريق إثر ضربة جزاء في الدقيقة الـ76، ليشارك الهلال منافسه فريق سيباهان الإيراني في الصدارة برصيد 9 نقاط، بعد أن خسر أمس من أمام الغرافة القطري في الدوحة بهدف دون مقابل، علما بأن الغرافة أهدر ضربة جزاء.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



لجنة الحكام السعودية: المونديالي خليل جلال يضبط ديربي النصر والهلال
الجولة الـ23 بلا أجانب.. و«الأخطاء الكارثية» تطيح بالمرداسي والكثيري

الرياض: عماد المفوز

خلت مباريات الجولة الـ23 من دوري زين السعودي للمحترفين من اسم أي حكم أجنبي لإدارة أي منها، وتأتي أبرزها مباراة الديربي التي ستجمع النصر والهلال، بعد أن تم تكليف الحكم المونديالي خليل جلال ويعاونه عبد العزيز الأسمري وفهد العمري لإدارة المباراة المقررة يوم الأحد المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




التثقيف الإجباري
فيصل أبواثنين

يعيش غالبية الوسط الرياضي في عزلة عن الاحتراف الحقيقي، وعن مفهوم كرة القدم الواقعي، وبما أن الحديث عن كرة القدم وعالمها فقد نجد في مباريات الغريمين التقليدين برشلونة وريال مدريد الأربع فرصة مناسبة للاستفادة منها في تثقيف كل الأطراف المعنية بكرة القدم، سواء من لاعبين أو مدربين أو جماهير أو إعلام أو مؤسسات تعنى بالشباب أو الصحة أو الأمن كل حسب تخصصه، لأن ما سيشاهدونه يمثل قمة كرة القدم الحديثة وآخر ما توصلت له فنونها وعلومها والأطراف المرتبطة بها على أرض الواقع، وستكون فرصة كبيرة ومجانية لتثقيف الجميع.

فاللاعبون عندما يشاهدون لاعبي برشلونة فهم يستفيدون منهم عدة دروس، منها أن البنية العضلية والبدنية ليست الأساس في نجاح لاعب كرة القدم وإنما الذكاء والتوافق البدني والعضلي والاحترام المتبادل بين أفراد الفريق والتعاون والتواضع الكامل في ما بينهم، كل ذلك يقود لنجاح باهر ويحقق المطلوب.. كما أن صناعة اللاعب الداخلية عندما تكون على أيدي وخبراء ومختصين تغني عن شرائهم بملايين الدولارات، كما أن المدربين يستفيدون من تلك المباريات بمعرفة شعور اللاعبين عندما يقابلون المنافس نفسه في أكثر من مباراة، وفي أوقات متقاربة، وفي كيفية إعادة تجهيز اللاعب وتوزيع الجهد مع زملائه الآخرين والخطط والطرق الحديثة. كما أن الإداريين لهم أهمية بالغة في شحن اللاعبين وتهيئة المناخ الملائم لهم، ورفع روحهم المعنوية، وفصلهم عن الإعلام والمؤثرات، وتوفير كل المتطلبات لتحقيق النتائج المرجوة.

كما أن الجماهير عندما تتعامل مع المباريات الكبيرة بقليل من النظام فهي ستجد المقاعد التي تريد لأنها مرقمة ومعروفة، لذلك ستبتعد عن الحضور مبكرا منذ الساعة الثانية ظهرا والمباريات في التاسعة مساء.. كما أن التشجيع الراقي والخاص بفريقها يزيد من حماس لاعبيها ويبعدهم عن الشحن والتصرفات الرعناء.. كما أنه فرصة للمخرجين والمصورين لمعرفة آخر ما توصل له النقل الاحترافي الذي يجعلك تشعر وكأنك في الملعب، في احترام للقيمة المالية المدفوعة لمشاهدة تلك المباراة والتركيز على تفاصليها بكل احترافية. كما أن ذلك فرصة للمؤسسات الصحية والأمنية لتثقيف الناس بأهمية تلك المباريات على صحتهم، وأنها ربما تؤثر على قلوبهم في لحظات الانفعال والتوتر مما يزيد من فرص تعرضهم لنوبات قلبية قاتلة، كما أن النواحي الأمنية والفرح داخل الملعب يفرغ طاقتهم في المكان المناسب، ويحفظ الأمن والنظام خارج الملعب.

الواجب على الأندية تعميد الأجهزة التدريبية والإدارية للفرق السنية كافة، بمشاهدة تلك المباريات، وشرحها لهم، ومحاولة تثقيفهم بآخر ما توصلت له علوم كرة القدم الحديثة حتى نستطيع وضع بصمتنا على مخرجاتنا الكروية، وتكون لنا مدرستنا الخاصة بدلا من التنقل والترحال بين المدارس المختلفة!!

للفائدة

قال ابن القيم رحمه الله:

نور العقل يضيء في ليل الهوى فتلوح جادة الصواب.. فيتلمح البصير في ذلك عواقب الأمور.


مبروك لهلالنا ومنها للاعلى للزعيم اسيويا






رد مع اقتباس