عرض مشاركة واحدة
#2 (permalink)  
قديم 03-12-2010, 09:03 AM
لےطبعےالخآص
عضو مجالس الرويضة
لےطبعےالخآص غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 4947
 تاريخ التسجيل : 31-07-2010
 فترة الأقامة : 5086 يوم
 أخر زيارة : 02-07-2012 (05:23 PM)
 المشاركات : 3,533 [ + ]
 التقييم : 266953
 معدل التقييم : لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي لےطبعےالخآص عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبآر كآس الخليج العربي من الصحف المحليـه لـِ يوم الجمعة 27 / 12 / 1431






العبدالعزيز: نجومنا دائماً عند مستوى المسؤولية



قدم رئيس بعثة المنتخب السعودي سعود العبدالعزيز تهنئته للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل والشعب السعودي بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لنهائي خليجي 20. "أشكر نجومنا الذين شرفوا الكرة السعودية وقدموا مستوى كبيرا أثبتوا من خلاله أنهم كانوا كفؤا لهذه المهمة وسيحققون المطلوب بالحصول على كأس البطولة".
وأضاف: "حضرنا إلى اليمن من أجل المنافسة على حصد اللقب وكانت ثقتنا كبيرة باللاعبين الموجودين في القائمة الحالية على الرغم من الأصوات التي كانت متخوفة من غياب بعض اللاعبين، وقد أثبت هؤلاء اللاعبون أنهم على قدر الثقة الممنوحة لهم، إذ قدموا مستوى كبيرا توجوه بالوصول إلى النهائي".
وعن ثقته بقائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب وكلماته التي وجهها له بعد إضاعته لركلة الجزاء أمام المنتخب الكويتي، اوضح: "لم أتحدث بتلك الكلمات من فراغ، فأنا أثق كثيرا بالشلهوب وزملائه اللاعبين وقد أكدت له أن هذه الركلة ستكون هي لقاح البطولة".
من جانبه هنأ قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب الشعب السعودي بمناسبة تأهل المنتخب، وقال: "أشكر زملائي اللاعبين والجهاز الفني والإداري على جهودهم الكبيرة التي قدموها خلال البطولة وتوجناها بالوصول إلى النهائي، وأتمنى ان نوفق بتحقيق لقب البطولة وإسعاد الجماهير السعودية قاطبة، كما لا أنسى أن أشكر أشقاءنا في المنتخب الإماراتي على المستوى الكبير الذي قدموه خلال هذا اللقاء".
وأضاف: "كنا الأفضل طوال دقائق المباراة، إذ استحوذنا على اللعب وقدمنا مستوى كبيرا بتعاون وتكاتف جميع اللاعبين الذين كانوا رجالا على قلب واحد، والانضباطية التي ظهروا بها داخل الملعب وخارجه، ولدينا طموح كبير جدا لتحقيق البطولة".





الأخضر يتجاوز الإمارات ويقابل الكويت في نهائي (خليجي20)




نجح المنتخب السعودي في التأهل لآخر محطات خليجي 20 مساء اليوم (الخميس 2010/12/02 – 10:55) ليواجه نظيره الكويتي الأحد المقبل في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم المقامة حاليا باليمن على "ملعب 22 مايو" بعدن، بعدما تغلب على نظيره الإماراتي (1/صفر) في الدور نصف النهائي للبطولة.
واستطاع الأخضر حسم مباراته أمام نظيره الإماراتي في الشوط الثاني بهدف سجله أحمد عباس في الدقيقة 55 من المباراة.
وعبر المنتخب الكويتي إلى الدور النهائي في وقت سابق من مساء اليوم بعد تغلبه على نظيره العراقي بطل آسيا 5/4 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2.






«الأخضر» و«الأزرق» وجهًا لوجه في نهائي خليجي 20






تأهل المنتخب السعودي الشاب إلى نهائي بطولة كأس الخليج ال20 المقامة حاليا في عدن عقب فوزه الثمين على نظيره الإماراتي بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء أمس (الخميس) في عدن، وسجل هدف اللقاء الوحيد لاعب الوسط احمد عباس في الدقيقة (55)، وبذلك يلتقي منتخبنا مع الكويت في اللقاء الختامي يوم الأحد المقبل.
بدأت المباراة حذرة من المنتخبين خوفا من ولوج هدف مبكر وكان المستوى الفني متوسطا مع أفضلية في بعض فترات هذا الشوط لصالح منتخبنا، بيد أن المحاولة الأولى كانت من طرف المنتخب الإماراتي عندما سدد المهاجم ماهر جاسم كرة قوية اعتلت العارضة(6)، ورد لاعبو (الأخضر) بهجمة مرتدة منسقة لتصل الكرة للاعب الوسط احمد عباس الذي سدد كرة مرت بجوار القائم(10)، بعد ذلك انحصر الأداء بين المنتخبين وسط الملعب، وكاد المنتخب السعودي أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة (36) عندما نفذ عبدالعزيز الدوسري ركلة ركنية داخل ال18 وارتقى للكرة المهاجم مهند عسيري وحولها برأسه بشكل رائع لتعتلي العارضة، وكثف لاعبو المنتخب السعودي في الدقائق الأخيرة الضغط الهجومي على المرمى الإماراتي ولكن دون نتيجة.
وفي الحصة الثانية دخل لاعبو (الأخضر) بحثا عن إحراز هدف التقدم إذ سيطروا على اللعب من البداية، وأحرز المنتخب السعودي هدف التقدم عندما قطع مشعل السعيد الكرة من احد مدافعي الإمارات، ومررها بسرعة لزميله احمد عباس غير المراقب الذي جهز الكرة وتقدم نحو المرمى وسدد على يمين الحارس (55)، وكاد محمد الشلهوب أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب السعودي عندما سدد الكرة من خارج ال 18 مرت بجوار القائم (59)، وبعد ذلك تحسن أداء المنتخب الإماراتي، وتوالت الهجمات على المرمى (الأخضر) بحثا عن هدف التعادل لكن الدفاع تصدى لجميع الكرات، وكاد سبيت خاطر أن يحرز هدف التعادل عندما نفذ خطأ من خارج ال18 ولكن اعتلت الكرة العارضة (64)، وأنقذ الحارس الإماراتي ماجد ناصر مرمى فريقه عندما حول الكرة التي سددها محمد الشلهوب إلى ركلة ركنية (74)، ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى أنقذت العارضة المرمى الإماراتي من هدف سعودي محقق عندما تصدت لرأسية مهند عسيري (75)، وواصل لاعبو المنتخب السعودي الضغط لإضافة هدف ثان، وعاد حارس الإمارات لينقذ مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي سددها عبداللطيف الغنام لتتحول إلى ركلة ركنية (89).
وحافظ منتخبنا على تقدمه حتى نهاية المباراة.





وجاء تأهل المنتخب الكويتي إلى المباراة النهائية بفوزها الثمين على العراق 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية على استاد "22 مايو"، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
وباغت المنتخب الكويتي منافسه بهدف مبكر سجله بدر المطوع بعد 20 ثانية فقط من بداية المباراة ورد أسود الرافدين بهدفين أحرزهما هوار ملا محمد وعلاء عبد الزهرة في الدقيقتين السادسة و14.
وفي الشوط الثاني ، سجل فهد العنزي هدف التعادل للأزرق في الدقيقة 58 ليكون الأول له في البطولة الحالية.
ولجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي، لم يشهدا أي أهداف ليحتكما إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للكويتيين.





الغندور: أخطاء حكام خليجي 20 أقل من النسخ السابقة



اعترف رئيس لجنة الحكام في "خليجي 20" لكرة القدم المصري جمال الغندور بوجود اخطاء تحكيمية في الدور الاول من البطولة المقامة في اليمن.
وقال الغندور في مؤتمر صحافي "اعترف بوجود اخطاء تحكيمية في الدور الاول من البطولة خصوصا في لقاء الكويت وقطر حيث حرم المنتخب القطري من هدف صحيح، وفي لقاء العراق والامارات الذي شهد قرارات تحكيمية خاطئة منها الغاء هدف صحيح للمنتخب العراقي، اضافة الى عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للمنتخب الكويتي ضد نظيره السعودي".
لكنه استدرك قائلا "اجمالا كانت الاخطاء في الجولتين الثانية والثالثة اخف بكثير من الاولى".
واشار الغندور الى "ان اعتذار حضور مندوب التحكيم لدى الاتحاد الدولي ادخل البطولة في مأزق وحرج فتم تفويضي من قبل اللجنة الفنية لتولي مهمة لجنة التحكيم وحرصت على اجراء تدريب يومي للحكام المشاركين من الدول المشاركة للبطولة كثمانية حكام ساحة وثمانية حكام مساعدين بحسب انظمة البطولة الخليجية فضلا عن التقييم من خلال التحليل اليومي للمباريات".
واضاف الغندور "لم يجامل الحكمان المصريان حمدي شعبان وياسر عبد الروؤف اللذين تمت الاستعانة بهما لادارة مباريات خليجي 20 بعد عزوف واعتذار العديد من الحكام من آسيا وشمال افريقيا".
ونفى الغندور "اي تدخل للجنة الفنية بعمل الحكام بل انها تحرص على تسهيل مهمتهم لانجاح البطولة وسيستمر هذا النمط حتى نهايتها حيث نقوم باختيار الحكام بحسب المعايير والدرجات الفنية والتحكيمية التي تعطي الحكم العلامة الكاملة".
كما لفت الغندور الى انه "ترأس حكام خليجي 18 في الامارات وقام بتحليل خليجي 19 في عمان، لكن اخطاء حكام خليجي 20 هي اقل بكثير من الاخطاء التحكيمية الكبيرة للبطولتين السابقتين بشهادة الجميع".
واوضح انه في البطولات الخليجية المقبلة "ستتم الاستعانة بحكام خليجين فقط لادارتها لتطوير مهارات وقدرات الحكم الخليجي واعطائه الثقة الكاملة في مثل هذة البطولات الكبيرة".






الجمهور اليمني فاكهة «خليجي20»





أجمع عدد من الإعلاميين الخليجيين والعراقيين والعرب على أن نجاح بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ 20 التي تستضيفها اليمن حالياً ارتبط بالحضور الجماهيري الغفير وتشجيعه مختلف المنتخبات المشاركة في البطولة، وما لفت انتباه المراقبين هو أن الجماهير تحضر المباريات كافة وليس فقط مباريات المنتخب اليمني، إلى جانب تنوّع الأعلام المرفوعة فيها بحسب المنتخبات التي ستلعب والشعارات الحماسية التي تطلقها لمؤازرة منتخباتها.
وشكّل الحضور الجماهيري العريض داخل الملعب وخارجه مفاجأة كبيرة، وأسقط التوقعات كافة بفشل البطولة، وأكد للجميع أن اليمنيين سعيدون بهذه الاستضافة وسيعملون على إنجاحها، كما أسهمت هذه المشاركة الواسعة في طمأنة الجماهير الرياضية الخليجية كافة، التي سارعت بالتوافد إلى مدينة عدن مكان الاستضافة للمشاركة في مؤازرة منتخباتها والوقوف إلى جانبها لتقديم عروض جيدة وتحقيق نتائج أفضل.
وعلى رغم الخروج الباكر للمنتخب المستضيف للبطولة (منتخب اليمن) في الجولة الثانية للدور الأول، إلا أن الجماهير واصلت حضورها إلى الملاعب للمشاركة في إنجاح الاستضافة ومؤازرة المنتخبات الخليجية في مشهد يؤكد أواصر الأخوة ويعزز التلاحم بين الشعوب الخليجية.
ولم يقتصر حضور الجماهير على الشبان فقط، بل تكتظ المدرجات بالمشجعات اللواتي يتوافدن ليملأن المدرجات في تظاهرة رياضية نسائية لم تشهدها دورات الخليج الماضية، إذ تؤكد المشجعة أماني سليمان نصير أنها لم تفوّت أي مباراة في البطولة أقيمت على ملعب «22 مايو» في عدن، مشيرة إلى أنه ليس هناك فريق محدد تشجعه بل تشجع بحسب المباراة التي ستلعب ولكنها يمانية حتى النخاع، فيما ترى ليلى السيد أن هذا الحضور النسائي في المباريات ليس جديداً أو غريباً، وقالت: «المرأة اليمنية وتحديداً العدنية معروف عنها أنها رياضية، وكان لدينا الكثير من الرياضيات في السابق، وحضورنا إلى الملعب في المباريات هو لمساندة منتخبنا اليمني أولاً وللإسهام ولو بحضورنا في إنجاح هذه الفعالية».







رد مع اقتباس