عرض مشاركة واحدة
#1 (permalink)  
قديم 28-05-2009, 02:30 PM
السفير
عضو مجالس الرويضة
السفير غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 90
 تاريخ التسجيل : 19-11-2006
 فترة الأقامة : 6437 يوم
 أخر زيارة : 13-01-2010 (02:29 PM)
 المشاركات : 1,144 [ + ]
 التقييم : 765
 معدل التقييم : السفير عضو ذهبي السفير عضو ذهبي السفير عضو ذهبي السفير عضو ذهبي السفير عضو ذهبي السفير عضو ذهبي السفير عضو ذهبي
بيانات اضافيه [ + ]
جديد عمليات تجميل مجانية للممرضات لجذبهن للعمل...



عمليات تجميل مجانية للممرضات لجذبهن للعمل... في تشيكيا!


تعرض عيادة خاصة في براغ على كل ممرضة توقع معها عقدا لثلاث سنوات اجراء جراحة مجانية لتكبير او تصغير الثدي او لشد البطن وذلك لمحاولة التغلب على مشكلة نقص العاملين في جهاز التمريض. وقد لقي هذا العرض الذي اعلن عنه قبل اشهر نجاحا كبيراً كما قال جيري شفيتزر، مدير العيادة الذي بات يشهد تدفقا لطلبات العمل عند كل اعلان توظيف جديد. وقالت بيترا كاليفودوفا وهي ممرضة خضعت لجراحة تجميلية

"عندما تحدثت عن هذا العرض امام زملاء واصدقاء لي اثار اهتمامهم بشدة".

عرض جذاب
وقد استفادت سبع ممرضات غيرها من هذه المكافأة التي لم تكن مطروحة بالنسبة لهن بسبب كلفتها التي تفوق كثيرا امكانياتهن. اذ تبلغ تكلفة جراحة تجميل الثدي في العيادة 2823 يورو اي ما يعادل ثلاثة اضعاف راتب الممرضة اما عمليات شفط الدهون فتصل الى 1880 يورو اي ما يعادل ضعفي راتب الممرضة. الا ان لهذه المكافأة شروطا رادعة اذ يتوجب على كل ممرضة تقرر فسخ عقدها قبل الوقت المحدد دفع ثمن الجراحة التجميلية التي اجرتها. في المقابل، فان اي تجديد للعقد سيكافأ بجراحة تجميلية مجانية جديدة. وهذا العرض متاح ايضا للأطباء والسكرتيرات.

اقبال على عمليات التجميل
وقد ارتفع عدد عيادات جراحات التجميل ثلاث مرات في تشيكيا بين عام 1997 و2006، وفقا للمعهد التشيكي للاحصاءات الصحية، اذ تلقى هذه العمليات رواجا كبير في هذا البلد الشيوعي سابقا الذي يتدفق عليه ايضا الكثير من الاجانب الباحثين عن كلفة اقل.

وفي الوقت عينه، تسببت الرواتب المرتفعة في دول اوروبية اخرى في نقص العاملين في هذا القطاع في تشيكيا الذين جذبتهم هذه الرواتب.

تقرير رلى التنير



دمتــــــــــم بــــخيـــر






 توقيع : السفير

رد مع اقتباس